Milliken Chemical

"ميليكن" تعرض حلولها من منتجات التغليف الشفاف خلال مشاركتها في معرض "جلفود للتصنيع 2018" في دبي

  • مادة بولي بروبيلين "أن. إكس. ألترا كلير" توفر فوائد عديدة لأصحاب العلامات التجارية
  • المادة "كلير شيلد يو. في" تحمي السلع المغلفة بالـ"بولي إيثيلين تيرفثالات" من التحلل الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية
  • الشركة تعرض منتجاتها في المنصة رقم (C4-44) ضمن القاعة 4 في مركز دبي التجاري العالمي من 6 إلى 8 نوفمبر المقبل 

تعرض "ميليكن للكيماويات" (Milliken Chemical)، الشركة الرائدة في مجال توفير إضافات البولي أوليفين، حلولها المبتكرة لتطبيقات التغليف بالبولي بروبولين (PP) والبولي إيثيلين تيرفثالات (PET)، وذلك خلال مشاركتها في الدورة المقبلة من معرض "جلفود للتصنيع 2018" (Gulfood Manufacturing 2018). وستسلط الشركة خلال هذا الحدث، الذي يقام في الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر المقبل في دبي، الضوء على مادة بولي بروبيلين "أن. إكس. ألترا كلير" (NX UltraClear PP) كخيار مثالي ومنخفض التكلفة لمساعدة أصحاب العلامات التجارية على تلبية احتياجات التغليف المتنامية من حيث كفاءة استخدام الموارد والجاذبية البصرية للمنتج.    

كما ستشرح "ميليكن" خلال المعرض كيف تحمي مادة المادة "كلير شيلد يو. في" (ClearShield UV) الممتصة للأشعة فوق البنفسجية، الزجاجات والحاويات الشفافة وذات التلوين الخفيف المصنوعة من مادة "بولي إيثيلين تيرفثالات"، وتحافظ على السلع الحساسة للأشعة فوق البنفسجية.   

وعادة ما ينتج البولي بروبيلين مظهراً شفافاً أو حليبياً عند تشكيله حرارياً من أجل أغراض التغليف. إلا أن شركة "ميليكن" حدت من هذا العيب البصري من خلال مادة التنقية "ميللاد أن. أكس 8000" (Millad NX 8000)، التي تسهم في تنقية مادة "أن. إكس. ألترا كلير"، ما يجعلها أكثر نقاوة وشفافية بحيث يمكنها أن تنافس خصائص الـ "بولي إيثيلين تيرفثالات" و"بوليستيرين" (PS).  

وقال سامر كسرواني، مدير علاقات العملاء الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة "ميليكن": "تعتبر "أن. إكس. ألترا كلير"، وهي عبارة عن بولي بروبيلين تم تنقيته بواسطة مادة التنقية "ميللاد أن. أكس 8000"، مادة مثالية لإضفاء نقاوة وشفافية ومظهر جمالي وخفة وزن واستدامة أكبر لمجموعة متنوعة من تطبيقات التغليف التجارية. وتوفر هذه المادة نقاوة لمواد مثل "بولي إيثيلين تيرفثالات"، مع توفير فوائد للعديد من العمليات."

مادة بولي بروبيلين "أن. إكس. ألترا كلير" خيار مثالي لأصحاب العلامات التجارية
عندما يتعلق الأمر بالتغليف الحراري والقابل للطي، فإن مادة بولي بروبيلين "أن. إكس. ألترا كلير" توفر مجموعة واسعة من مزايا الأداء سواء لمختصي تحويل المواد أو أصحاب العلامات التجارية، ما يتيح توفير مادة تغليف شاملة لهم توفر درجة شفافية عالية تنافس في نقائها مواد الراتينج شائعة الاستخدام مثل الـ "بولي إيثيلين تيرفثالات" و"بوليستيرين"، مع توفير مظهر أكثر لمعاناً من ذلك المرتبط بالبولي بروبيلين القياسي.     

كما تعد مادة "أن. إكس. ألترا كلير" أخف وزناً بكثير من المواد البديلة التقليدية، مع احتوائها على كثافة أقل بكثير من خيارات المواد البلاستيكية الأخرى، وهو ما يخفض من وزن الجزء المشكل بالحرارة. وتبلغ كثافة هذه المادة 0.9 كغ/ في المتر المكعب بالمقارنة مع كثافة الـ "بولي إيثيلين تيرفثالات" والتي تبلغ 1.37 كغ/ في المتر المكعب، وهو ما يتيح لمختصي تحويل المواد إنتاج المزيد من الوحدات لكل كيلو من هذه المادة، إذ أن من شأن استخدام مواد أقل أن يخفض من تكلفة الضريبة البيئية.     

كما تتميز هذه المادة بصلابة ومتانة أكبر وفعالية ممتازة لمنع التسرب والقدرة على استيعاب المواد الساخنة ويمكن استخدامها أيضاً في المايكرويف وإعادة تدويرها، حيث تعد مادة البولي بروبيلين مثالاً على الاقتصاد المستدام في ظل وجود أسواق قوية للبولي بروبيلين المعاد تصنيعه ضمن مجموعة متنوعة من المنتجات النهائية. وتستهلك مواد البولي بروبيلين أقل قدر من الطاقة خلال عملية الإنتاج، كما أنها تطرح انبعاثات أقل لثاني أكسيد الكربون بالمقارنة مع البدائل الأخرى.   

فوائد بيئية وإنتاجية لمختصي تشكيل المواد بالحقن
يقبل مختصو تشكيل المواد بالحقن على استخدام مادة بولي بروبيلين "أن. إكس. ألترا كلير" كونها تساعدهم على تعزيز الإنتاجية وتحسين الاستدامة، حيث تتيح لهم هذه المادة تخفيض درجات حرارة المعالجة من 235 درجة إلى 190 درجة، وهو ما يؤدي إلى تقليل استهلاك الطاقة وتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وبزمن دورات عمل أسرع بنسبة 10%.      

إنتاج القوارير المشكلة بالنفخ بتصاميم معقدة وبسيطة
تتيح مادة بولي بروبيلين "أن. إكس. ألترا كلير" لأصحاب العلامات التجارية تطوير قوارير خفيفة الوزن مع مقابض مدمجة وبتصاميم معقدة ومميزة في آن. وتعد هذه القوارير المصنوعة بتقنية التشكيل بالنفخ أيضاً أكثر سهولة وسرعة في عملية التفريغ بالمقارنة مع غيرها، ما يقلل بالتالي من نفايات المنتجات. كما توفر مادة بولي بروبيلين التي تمت تنقيتها بواسطة مادة التنقية "ميللاد أن. أكس 8000" كثافة ووزناً أقل بالمقارنة مع الزجاج وكافة أنواع المنتجات البلاستيكية البديلة المشكلة بالنفخ.       

المادة الكيميائية الممتصة للأشعة فوق البنفسجية  "كلير شيلد يو في" (ClearShield UV) تساعد على حماية علامتك التجارية
لا تتوقف تطورات شركة " ميليكن" عند صناعة مواد البولي بروبلين فحسب، وإنما قامت الشركة بإضافة قيمة حقيقية لمواد البولي إيثيلين تيرفثالات لاستخدامات التعبئة والتغليف من خلال تصنيعها المادة الكيميائية الممتصة للأشعة فوق البنفسجية "كلير شيلد يو في" (ClearShield UV) ، التقنية التي تساعد على حماية المحتويات المعبأة الحساسة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وفي نفس الوقت تحافظ على النقاوة والشفافية العالية لـمادة"بولي إيثيلين تيرفثالات".

الأمر الذي ساهم في جعل أصحاب العلامات التجارية يلبون متطلبات واحتياجات العملاء التي تتمثل في استخدام مواد طبيعية في صناعة المأكولات السائلة والصلبة والفيتامينات. ومن الممكن أن تتدهور مكونات المنتجات عند التعرض إلى الأشعة فوق البنفجسية، كما تؤثر عليها بشكل سلبي من حيث الشكل والرائحة واللون والنكهة والقيمة الغذائية، مما قد يضر بالعلامة التجارية ويدمرها.

وتوفر مادة "كلير شيلد يو. في" الممتصة للأشعة فوق البنفسجية طريقة بديلة وأكثر بساطة لتوفير الحماية من الأشعة فوق البنفسجية للتركيبات دون الحاجة لإعادة العمل على صياغة هذه المركبات، وذلك من خلال دمج جزئيات الأشعة فوق البنفسجية في مادة الـ "بولي إيثيلين تيرفثالات" (PET) نفسها، الأمر الذي يتيح لأصحاب العلامات التجارية إزالة المواد المضافة للأشعة فوق البنفسجية من تركيبات المحتويات المعبأة.  كما يساعد ذلك في تقليل التكلفة عن طريق تبسيط التعقيدات المرتبطة بعملية إعداد تركيبة إضافية والحد من كمية المواد المضافة للأشعة فوق البنفسجية.

كما هناك العديد من الفوائد البيئية التي تعود بها تلك المادة والتي تتمثل في استخدام المواد الطبيعية وغير ملونة لـ"بولي إيثيلين تيرفثالات". كما تساعد مادة "كلير شيلد يو. في" في الحد أو إزالة الحاويات الغامقة أو الملونة من أجل حماية المحتويات التي بداخلها. إذ تعمل المواد الغامقة أو الملونة لـ"بولي إيثيلين تيرفثالات" على تعقيد عملية إعادة التدوير وتقلل من قيمة المنتجات التي تم إعادة تدويرها.

وللإطلاع على المزيد من التقنيات والحلول المتعلقة بتغليف وتعبئة منتجات المأكولات والمشروبات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بـ "معرض الخليج للأغذية – جلفود 2018" الذي سيقام في الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر المُقبل في مركز دبي التجاري العالمي

(www.gulfoodmanufacturing.com)

أو يمكنكم زيارة منصة الشركة رقم سي 4- 44ـ قاعة رقم 4 في المعرض

Reader Enquiries

Milliken Chemical
Veerle de Wolf
Ham 18-24
B-9000 GENT
Belgium
+32 9 265 1136
Veerle.Dewolf@​milliken.com
chemical.milliken.com
@MillikenChem
milliken-chemical
MillikenChemical

Notes for Editors

نبذة عن شركة " ميليكن":

تعمل شركة " ميليكن" على إيجاد حلول مبتكرة وذكية للمشاكل اليومية منذ أكثر من 150 عاماً. ويهدف خبراؤها المختصين في العديد من المجالات مثل التصميم والبحث والتصنيع، الوصول إلى مجموعة واسعة من التخصصات والتقنيات، بما في ذلك المواد الكيميائية المتخصصية وأغطية الأرضيات والأداء والمنسوجات الواقية. ونلتزم التزاماً تاماً بالإرشادات الأخلاقية في كافة أعمالنا لإعادة تعريف كيفية قيامنا بإضافة مفاهيم القوة والحماية للمنتجات، وكيف نهتم بالبيئة. فبالنسبة لنا، يكمن نجاحنا عندما تساهم اكتشافاتنا وابتكاراتنا داخل الشركة في تعزيز الروابط مع كافة أنحاء الكرة الأرضية. تعرف أكثر على شركة "ميليكن" من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: www.milliken.com,

أو متابعة صفحاتنا على التوصل الاجتماعي فيس بوك وإنستقرام ولينكد إن وتويتر.

"كلير شيلد"، "ميلليد"، "إن إكس"، "شعار ميليكن" كل هذه العلامات التجارية مسجلة تحت شركة "ميليكن آند كومباني"

Related images

 

Editorial enquiries

Veerle de Wolf
Milliken Chemical

+32 9 265 1136
Veerle.Dewolf@​milliken.com

Josina van der Velden
EMG

+31 164 317 014
jvandervelden@​emg-marcom.com

 

Also available in

 

Share

 

More news from